Not known Details About الإدمان على مواقع التواصل

Wiki Article



ولكن وعلى جانب آخر عندما يسيطر عليك إدمان مواقع التواصل الاجتماعي، فلن تعود تشعر بالسعادة نفسها، فالسلوك القهري في متابعة هذه المواقع يسيتمر ولن تستطيع السيطرة عليه ولكن مع المزيد من الشعور بالعزلة والاكتئاب بسبب البعد عن جميع الأنشطة الاجتماعية الحقيقية.

ضعف التواصل الاجتماعيّ في العالم الواقعيّ، فبعيدًا عن العالم الافتراضيّ والعلاقات فيه قد يعاني الفرد المُدمن على مواقع الاتصال من ضعف قدرته على التفاعل مع الأفراد في مُحيطه، ويُلاحَظ ذلك بكثرة تفقّده هاتفه وعدم تركيزه مع من يتحدّث إليه.

يقضي مدمن السوشيال ميديا وقته يشاهد حياة الآخرين وكيف يقضون وقتهم بسهادة ويسافرون إلى هنا وهناك، وبينما هو يقضي حياته في عزلة تامة بين هذه المواقع فقط، وهذا يسبب له الشعور بالغيرة من الآخرين والاكتئاب لعزلته.

البروز: عندما تصبح منصات التواصل الاجتماعي هي الجزء الأهم في حياة الأشخاص.

·        اضطرابات النوم خاصةً عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي قبل النوم.

ادارة الوقت , موضوع تعبير عن ادارة الوقت وكيفية تحقيق أقصى استفادة منه

أكدت دراستين جديدتين على هذه الحقيقة ولم تظهر ترابط بينهم فقط بل أيضًا سببية، وبعبارة أخرى تغيير معدل الوقت الذي تقضيه في استخدام منصات التواصل الاجتماعي يؤثر بنسبة ملحوظة على الصحة العقلية.

هل تقوم بمشاركة الرّسائل والمنشورات مع جمهور عريض من معارفك يوميّا؟ نعم/لا

أرجو أن تقدّم إجابات دقيقة، وإذا كانت معظم إجاباتك بنعم، فيؤسفني أن أقول أنّك يا صديقي مدمن على وسائل التّواصل وتحتاج إلى خطّة للتّعافي من هذا الإدمان.

استمرار استعمال الإنترنت على الرغم من وجود بعض المشكلات مثل فقدان العلاقات الاجتماعية والتأخر عن العمل.

وبالإضافة إلى ما سبق تُتّبع تعرّف على المزيد بعض الإجراءات البسيطة المساعدة في السيطرة على مُعدّل استخدام الفرد لمواقع التواصل الاجتماعيّ، أو ضبط استخدام أبنائه لها عن طريق الآتي:[٣]

هل تقضي يوميّا أكثر من ساعة واحدة على مواقع التّواصل؟ نعم/لا

دراسات سابقة عن الذكاء الانفعالي وعلاقته بالتحصيل الدراسي بين الطلبة

يستغرق الإجابة على المقياس عشرة دقائق ليتم تطبيقه على العينة الاستطلاعية

Report this wiki page